استيراد زهور صناعية


    الحلبة

    شاطر

    أبو بشار
    Admin

    عدد الرسائل : 92
    العمر : 43
    تاريخ التسجيل : 27/08/2007

    الحلبة

    مُساهمة من طرف أبو بشار في الإثنين 31 مارس 2008, 12:00 pm

    [center]

    [b][font:634a=Arial][color:634a=red][size=18]الحلبه ..[/size]
    من فوائد الحلبه ..
    اولا : لعلاج امراض الحلق ..
    مثل الجفاف والالتهابات التى ينتج عنها تغير فى الصوت .. وطنين بالاذن .. وضيق فى التنفس ... قومى بغلى بعض من الحلبه فى ماء حتى تذوب جميع معالم حباتها .. ثم انزليها من النار واضيفى لها سكر او عسل حسب الرغبه .. ولالفضل اضافه العسل ... وتشرب قبل النوم وفى الصباح الباكر .. ويفضل تاخير تناول الافطار حتى يمر على شرب الحلبه ساعه على الاقل...

    اما لعلاج قله الشهيه ...
    تنقع بعض حبات من الحلبه فى كوب من الماء .. بحيث يرتفع الماء عن كميه الحلبه بقليل .. ويترك لمده 3 ساعات .. ثم يشرب الماء وتاكل حبات الحلبه بعد اضافه القليل من السكر اليها ...


    [/color][/font][/b][b][font:634a=Arial][color:634a=red]الحلبه : فوائدها : لتلين الحلق و المعدة ، لأمراض الصدر و السعال و الربو و المغص ، للضعف الجنسي ، فقر الدم و ضعاف البنية ، لوجع الرحم إذا طبخ دقيقها في الماء و جلست فيه المرأة ، تعطي للفتيات في زمن البلوغ لتنشط الطمث ، تعالج الإمساك بخلطها مع العسل : لطرد الديدان المعوية ، لعلاج البواسير للمرضعات اللواتي يعانين من قله الحليب ، غذاء أساسي للنفساء .




    أوراق الحلبة وكذلك البذور المستنبتة منها تؤكل لاحتوائها على فيتامينات لتقوية الجسم والدم، وتحتوي كذلك على البروتينات، الكربوهيدرات، الهرمونات، والسكريات، كما تغلى البذور وتحلّى بالسكر أو العسل، وتعطى للتدفئة أو التغذية في فصل الشتاء.



    ويمكن استخدام مسحوق البذور بعد خلطه بالسمن والسكر؛ ليعطي قيمة غذائية عالية، وكذلك تستخدم البذور المسحوقة -بعد تحويلها إلى شراب- بعد الولادة لإدرار اللبن من الثدي.



    وتعطى الحلبة للفتاة المراهقة لتنظيم الدورة الشهرية، ولفتح الشهية، ومعالجة فقر الدم، كما يمكن استخدام البذور في علاج السعال الديكي، والربو، والأمراض الصدرية، والبواسير، والإمساك، والبقع الداكنة، والكلف بالنسبة للبشرة، ويستخدم مغلي البذور كغرغرة لعلاج التهابات اللوزتين.



    كما يمكن طحن الحلبة واستخدامها كلبخة مع الماء الساخن على مكان الخراج لإنضاجه، وللإصبع الداحس، وخراريج الثدي والشرج.



    ومن ناحية أخرى فإن بذور الحلبة مع عصير أوراق الصبار يمكن استخدامها كعجينة على فروة الرأس؛ لمنع سقوط الشعر وتأخير ظهور الصلع.
    [/color][/font][/b][/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 أكتوبر 2017, 8:27 pm